التلغراف اليومي - The Daily Telegraph

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Pin
Send
Share
Send

التلغراف اليومي
كان وسيظل وسيظل
The Telegraph.svg
Largedailytelegraph.jpg
الصفحة الأولى لطبعة الذكرى 160 في 29 يونيو 2015
اكتبصحيفة يومية
شكلبرودشيت
المالك (الملاك)مجموعة تلغراف ميديا
محرركريس إيفانز[1]
تأسست29 يونيو 1855؛ قبل 165 سنة (1855-06-29) (مثل ديلي تلغراف آند ساعي)
التوافق السياسي
مقرلندن، إنكلترا
بلدالمملكة المتحدة
الدوران317،817 (اعتبارًا من ديسمبر 2019)[4]
الصحف الشقيقةالأحد تلغراف
ISSN0307-1235
OCLC رقم49632006
موقع الكترونيwww.telegraph.co.المملكة المتحدة قم بتحرير هذا في ويكي بيانات

التلغراف اليومي، والمعروف عبر الإنترنت باسم التلغراف، هي صحيفة يومية بريطانية وطنية برودشيت صحيفة نشرت في لندن من قبل مجموعة تلغراف ميديا وتوزيعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي.

تأسست من قبل آرثر ب في عام 1855 ديلي تلغراف آند ساعي. التلغراف تم وصفه بأنه أ صحيفة التسجيل وعموما كان لها سمعة دولية في القرن العشرين للجودة ، وصفها امول راجان "كأحد ألقاب العالم العظيمة".[5]

يظهر شعار الصحيفة "كان وسيظل وسيظل" في الصفحات الافتتاحية وظهر في كل طبعة من الجريدة منذ 19 أبريل 1858.[6] تم تداول الصحيفة 363183 في ديسمبر 2018 ،[7] يتراجع أكثر حتى انسحبت من عمليات تدقيق تداول الصحف في عام 2019 ، بعد أن انخفضت بنسبة 80٪ تقريبًا ، أسرع بكثير من اتجاهات الصناعة ، من 1.4 مليون في عام 1980.[8] شقيقتها ورقة ، الأحد تلغراف، التي بدأت في عام 1961 ، تم تداول 281،025 اعتبارًا من ديسمبر 2018.[7] التلغراف مرة واحدة كان أكبر تداول ل صحيفة برودشيت في المملكة المتحدة ، رغم أن ذلك انتهى منذ سنوات عديدة.[متى؟] يتم تشغيل الصحيفتين الشقيقتين بشكل منفصل ، مع هيئة تحرير مختلفة ،[9] ولكن هناك استخدام متقاطع للقصص.

التلغراف كانت أول صحيفة تقدم تقارير عن عدد من الأخبار البارزة ، بما في ذلك 2009 فضيحة نفقات النائب، مما أدى إلى عدد من الاستقالات السياسية البارزة والتي سميت من أجلها 2009 جريدة العام البريطانية,[10] والتحقيق السري لعام 2016 بشأن مدير كرة القدم في إنجلترا سام الارديس.[11] ومع ذلك ، فإن النقاد ، بما في ذلك المعلق السياسي السابق للصحيفة بيتر أوبورن، يتهمونها بالتأثير المفرط من قبل المعلنين ، على وجه الخصوص HSBC.[12][13]

أفادت الأنباء في 26 أكتوبر / تشرين الأول 2019 أن أصحاب طراز التلغراف اليومي و صنداي تلغراف كان من المقرر طرح كلا العنوانين للبيع بعد تناقص الأرباح والتداول ، بعد أن تم إنكار شائعات البيع لعدة سنوات.[14]

التاريخ

التأسيس والتاريخ المبكر

ال ديلي تلغراف وبريد أسسها العقيد آرثر ب في يونيو 1855 لتقديم شكوى شخصية ضد المستقبل القائد العام من الجيش البريطاني, الأمير جورج دوق كامبريدج.[3][15] جوزيف موسى ليفي، صاحب أوقات أيام الأحدوافقت على طباعة الجريدة ، وصدرت الطبعة الأولى في 29 يونيو 1855. تكلفة الصحيفة 2د وكان طوله أربع صفحات.[3] ومع ذلك ، أكدت الطبعة الأولى على جودة واستقلالية مقالاتها والصحفيين:[6]

سنسترشد بنبرة عالية من العمل المستقل.

ومع ذلك ، لم تنجح الصحيفة ، ولم يتمكن مزلقة من دفع فاتورة الطباعة ليفي.[15] تولى ليفي إدارة الصحيفة ، وكان هدفه إنتاج صحيفة أرخص من منافسيه الرئيسيين في لندن ، The أخبار يومية و ذا مورنينج بوستلتوسيع حجم السوق ككل.[بحاجة لمصدر] عين ليفي ابنه ، إدوارد ليفي لوسون ، اللورد بورنهامو و ثورنتون لي هانت لتحرير الصحيفة. أعاد اللورد بورنهام إطلاق الصحيفة باسم التلغراف اليومي، تحت شعار "أكبر وأفضل وأرخص صحيفة في العالم".[16] وضع هانت مبادئ الصحيفة في مذكرة أرسلها إلى ليفي: "يجب أن نبلغ عن جميع الأحداث المذهلة في العلم ، لذلك أخبرنا أن الجمهور الذكي يمكنه فهم ما حدث ويمكنه رؤية تأثيره على حياتنا اليومية ومستقبلنا. نفس المبدأ يجب أن تنطبق على جميع الأحداث الأخرى - على الموضة والاختراعات الجديدة والأساليب الجديدة لإدارة الأعمال ".[17]

في عام 1876 ، جول فيرن نشر روايته مايكل ستروجوف، الذي تدور أحداثه خلال انتفاضة وحرب خيالية في سيبيريا. ضم فيرن من بين شخصيات الكتاب مراسل حرب لـ التلغراف اليومي، المسمى هاري بلونت - الذي تم تصويره كصحفي متفانٍ وذي حيلة وشجاع بشكل استثنائي ، يخاطر بشكل شخصي كبير لمتابعة الحرب الجارية عن كثب وتقديم أخبار دقيقة عنها إلى التلغراف'القراء ، قبل الصحف المنافسة.[18]

في عام 1882 التلغراف اليومي انتقل إلى جديد شارع فليت المباني التي تم تصويرها في أخبار لندن المصورة.

من 1901 حتى 1945

في عام 1908 ، كايزر فيلهلم الثاني ملك ألمانيا أعطى أ مقابلة مثيرة للجدل إلى التلغراف اليومي التي تضررت بشدة العلاقات الأنجلو ألمانية وزاد من التوترات الدولية في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الأولى.[19][20] في عام 1928 ، ابن بارون بورنهام ، هاري لوسون ويبستر ليفي لوسون ، بارون بورنهام الثاني، باع الورقة ل وليام بيري ، أول Viscount Camroseبالشراكة مع أخيه جومر بيري ، 1st Viscount Kemsley و إدوارد إليف ، البارون الأول إليف.

في عام 1937 ، استوعبت الصحيفة ذا مورنينج بوست، التي تبنت تقليديًا موقفًا محافظًا وبيعت في الغالب بين فئة الضباط المتقاعدين. في الأصل ، تم شراء William Ewart Berry ، 1st Viscount Camrose ذا مورنينج بوست بقصد نشرها جنبًا إلى جنب التلغراف اليومي، لكن المبيعات الضعيفة للأول دفعته إلى دمج الاثنين. لعدة سنوات ، تم إعادة تسمية الورقة الديلي تلغراف ومورنينغ بوست قبل أن يعود إلى فقط التلغراف اليومي. في أواخر الثلاثينيات ، فيكتور جوردون لينوكس, التلغراف'محرر دبلوماسي ، نشر صحيفة خاصة مناهضة للاسترضاء رسالة وايتهول التي تلقت الكثير من معلوماتها من التسريبات من سيدي روبرت فانسيتارت، والوكيل الدائم لوزارة الخارجية ، و ريكس ليبرالسكرتير الصحفي لوزارة الخارجية.[21] نتيجة لذلك ، تمت مراقبة جوردون لينوكس من قبل MI5.[21] في عام 1939 ، نشرت صحيفة The Telegraph كلير هولينجورثمغرفة ذلك كان على ألمانيا أن تغزو بولندا.[22]

في نوفمبر 1940 ، مع تعرض شارع فليت لغارات قصف شبه يومية من قبل وفتوافا ، التلغراف بدأت الطباعة في مانشستر في Kemsley House (الآن ذا برينتوركس مكان ترفيهي) ، والذي كان يديره كيمسلي شقيق كامروز. في كثير من الأحيان ، طبعت مانشستر سلسلة ملفات التلغراف عندما تعرضت مكاتب فليت ستريت للتهديد. تم تغيير اسم Kemsley House إلى Thomson House في عام 1959. وفي عام 1986 ، تم طباعة الطبعات الشمالية من اليومي و صنداي تلغراف انتقل إلى Trafford Park وفي عام 2008 إلى Newsprinters في Knowsley ، ليفربول.

خلال الحرب العالمية الثانية، التلغراف اليومي ساعدت سرا في توظيف كاسري الشفرات لـ بلتشلي بارك. القدرة على الحل التلغراف'تم اعتبار الكلمات المتقاطعة في أقل من 12 دقيقة بمثابة اختبار توظيف. طُلب من الصحيفة تنظيم مسابقة للكلمات المتقاطعة ، وبعد ذلك تم الاتصال بكل من المشاركين الناجحين وسؤالهم عما إذا كانوا مستعدين للقيام "بنوع معين من العمل كمساهمة في المجهود الحربي". فازت المنافسة نفسها إف إتش دبليو هاوز من داجينهام الذي أنهى الكلمات المتقاطعة في أقل من ثماني دقائق.[23]

من 1946 إلى 1985

ظلت كل من عائلات Camrose (Berry) و Burnham (Levy-Lawson) تشارك في الإدارة حتى كونراد بلاك تولى زمام الأمور في عام 1986. وعند وفاة والده عام 1954 ، سيمور بيري ، 2 فيكونت كامروز تولى رئاسة التلغراف اليومي مع شقيقه مايكل بيري ، بارون هارتويل كرئيس تحرير له. خلال هذه الفترة ، شهدت الشركة إطلاق الورق الشقيق الأحد تلغراف في عام 1960.[24]

1986 إلى 2004

رجل أعمال كندي كونراد بلاكمن خلال الشركات التي يسيطر عليها ، اشترى Telegraph Group في عام 1986. Black ، من خلال شركته القابضة شركة رافيلستون، تمتلك 78٪ من هولينجر إنك والتي بدورها تمتلك 30٪ من هولينجر الدولية. تمتلك Hollinger International بدورها مجموعة Telegraph ومنشورات أخرى مثل شيكاغو صن تايمز، ال جيروزاليم بوست و المشاهد.

في 18 يناير 2004 ، تم فصل بلاك باسم رئيس من هولينجر الدولية مجلس الإدارة على مزاعم ارتكاب مخالفات مالية. كما رفعت الشركة دعوى قضائية ضد بلاك. في وقت لاحق من ذلك اليوم ، أفيد أن الاخوة باركلي وافقت على شراء حصة Black's 78٪ في هولينجر إنك إلى عن على £245 مليونًا ، مما يمنحهم حصة مسيطرة في الشركة ، وشراء مساهمي الأقلية لاحقًا. ومع ذلك ، تم رفع دعوى قضائية من قبل مجلس إدارة هولينجر إنترناشونال لمحاولة منع بلاك من بيعه تشارك في هولينجر إنك حتى اكتمال التحقيق في تعاملاته. رفع بلاك دعوى مضادة ، ولكن في النهاية ، قاضي الولايات المتحدة ليو سترين انحازت إلى مجلس إدارة Hollinger International ومنعت Black من بيع أسهم شركة Hollinger Inc. إلى التوأم.

في 7 مارس 2004 ، أعلن التوأم أنهما سيطلقان عرضًا آخر ، هذه المرة فقط التلغراف اليومي وصحيفتها الشقيقة يوم الأحد وليس كل شركة Hollinger Inc. المالكة آنذاك لـ التعبير اليومي, ريتشارد ديزموند، كان مهتمًا أيضًا بشراء الصحيفة ، وبيع اهتمامه بالعديد من المجلات الإباحية لتمويل المبادرة. انسحب ديزموند في مارس 2004 ، عندما ارتفع السعر فوق 600 مليون جنيه إسترليني ،[25] كما فعل ديلي ميل وجنرال تراست بي إل سي بعد بضعة أشهر في 17 يونيو.[26]

منذ عام 2004

في نوفمبر 2004 ، التلغراف احتفلت بالذكرى العاشرة لانشاء موقعها الالكتروني ، التلغراف الإلكتروني، أعيدت تسميته الآن www.telegraph.co.uk. ال التلغراف الإلكتروني تم إطلاقه في عام 1995 بـدليل الديلي تلغراف للإنترنتللكاتب سو سكوفيلد مقابل رسم سنوي قدره 180.00 جنيه إسترليني. في 8 مايو 2006 ، تمت المرحلة الأولى من إعادة تصميم كبيرة للموقع ، مع تصميم صفحة أوسع وبروز أكبر لمدونات الصوت والفيديو والصحفيين.

في 10 أكتوبر 2005 ، التلغراف اليومي أُعيد إطلاقه لدمج قسم رياضي صحراوي وقسم أعمال مستقل جديد. البريد اليومي'كاتب عمود ومحلل سياسي نجم سيمون هيفر ترك تلك الورقة في أكتوبر 2005 للانضمام مرة أخرى التلغراف اليوميحيث أصبح محررًا مشاركًا. كتب Heffer عمودين في الأسبوع للصحيفة منذ أواخر أكتوبر 2005 ، وهو مساهم منتظم في البودكاست الإخباري. في نوفمبر 2005 ، تم إطلاق أول خدمة بودكاست منتظمة من قبل إحدى الصحف في المملكة المتحدة.[27] قبل عيد الميلاد 2005 بقليل ، أُعلن ذلك التلغراف سيتم نقل العناوين من مكان كندا في رصيف الكناري، إلى مكاتب جديدة في فيكتوريا بلازا في 111 شارع قصر باكنغهام القريب محطة فيكتوريا في وسط لندن.[28] يتميز المكتب الجديد بتصميم "محور وتحدث" لغرفة الأخبار لإنتاج محتوى للطبعات المطبوعة والإلكترونية.

في أكتوبر 2006 ، مع انتقالها إلى فيكتوريا ، تم تغيير اسم الشركة إلى Telegraph Media Group ، مما أعاد وضع نفسها كشركة وسائط متعددة. في 2 سبتمبر 2008 ، التلغراف اليومي تمت طباعته بالألوان على كل صفحة لأول مرة عندما غادرت ويستفيري لطباعة الصحف في بروكسبورن، هيرتفوردشاير ، ذراع آخر لمردوخ (روبرت مردوخ) شركة.[29] الورقة مطبوعة أيضًا بتنسيق ليفربول و غلاسكو بواسطة ورق الصحف. في مايو 2009 ، تم نشر العدد اليومي وطبعة الأحد تفاصيل نفقات النواب. أدى ذلك إلى عدد من الاستقالات رفيعة المستوى من كل من إدارة حزب العمل الحاكم والمعارضة من حزب المحافظين.

في يونيو 2014 ، التلغراف تم انتقاده من قبل عين خاصة لسياستها المتمثلة في استبدال الصحفيين ذوي الخبرة ومديري الأخبار بموظفين أقل خبرة و محسنات محرك البحث.[30]

في 26 أكتوبر 2019 ، تم إصدار الأوقات المالية ذكرت أن Barclay Brothers كانوا على وشك وضع مجموعة تلغراف ميديا للبيع. ال الأوقات المالية كما ذكرت أن ديلي ميل و جينرال تراست (مالك ال بريد يومي, البريد يوم الأحد, المترو و أيرلندا يوم الأحد) مهتم بالشراء.[14][31]

الموقف السياسي

التلغراف اليومي كان محافظًا سياسيًا في العصر الحديث.[32] الروابط الشخصية بين محرري الصحيفة وقيادة حزب المحافظين، إلى جانب موقف الصحيفة اليميني بشكل عام وتأثيرها على نشطاء المحافظين ، أدى إلى الإشارة إلى الورقة بشكل عام ، خاصة في عين خاصة، مثل توريغراف.[32] حتى عندما ظهر أن دعم المحافظين قد تراجع في استطلاعات الرأي و العمل اكتسبت الصحيفة الصدارة ، وظلت موالية للمحافظين. استمر هذا الولاء بعد أن أطاح حزب العمال بالمحافظين من السلطة بواسطة أ نتيجة الانتخابات عام 1997، وفي مواجهة انتخابات حزب العمال يفوز في 2001 وفاز في الانتخابات العمالية الثالثة على التوالي 2005.

عندما اشترى الأخوان باركلي مجموعة التلغراف مقابل حوالي 665 مليون جنيه إسترليني في أواخر يونيو 2004 ، سيدي ديفيد باركلي اقترح ذلك التلغراف اليومي قد لا تكون "جريدة المنزل" الخاصة بـ المحافظون فى المستقبل. في مقابلة مع الحارس قال: "حيثما تكون الحكومة على حق ، سندعمهم". أيد مجلس التحرير حزب المحافظين في الانتخابات العامة 2005.[بحاجة لمصدر]

أثناء ال 2014 استفتاء الاستقلال الاسكتلندي، أيدت الورقة معا أفضل حملة "لا".[33][34][35][36] أليكس سالموند، الزعيم السابق للحزب الوطني الاسكتلندي ، اتصل التلغراف "المتطرفة" على وقت السؤال في سبتمبر 2015.[37]

أثناء ال 2019 انتخابات قيادة المحافظين, التلغراف اليومي أيد بوريس جونسون.[38] في عام 2019 ، كاتب عمود سابق جراهام نورتون، الذي ترك الصحيفة في أواخر عام 2018 ، قال "قبل حوالي عام من مغادرتي ، استغرق الأمر منعطفا" وانتقدها بسبب المواقف السياسية "السامة" ، وبالتحديد لقطعة دفاعية المحكمة العليا الأمريكية ثم المرشح بريت كافانو ولأنها "لسان حال ل بوريس جونسون"التي نُشرت أعمدتها مع" عدم التحقق من الحقائق على الإطلاق ".[39]

تم تغريمه 30 ألف جنيه إسترليني في عام 2015 "لإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه إلى مئات الآلاف من المشتركين فيه ، لحثهم على التصويت لصالح حزب المحافظين".[40]

1997تحفظا
2001تحفظا
2005تحفظا
2010تحفظا
2014 إنديريفمعا أفضل
2015تحفظا
استفتاء الاتحاد الأوروبي 2016مغادرة الحملة (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)
2017تحفظا
2019تحفظا

تغير المناخ

التلغراف نشر العديد من الأعمدة والمقالات الإخبارية التي تروج لوجهات نظر علمية زائفة حول تغير المناخ ، وتعرض موضوع تغير المناخ بشكل مضلل على أنه موضوع نقاش علمي نشط عندما يكون هناك في الواقع موضوع إجماع علمي على تغير المناخ.[41][42][43][44][45][46] نشرت أعمدة حول "المؤامرة الكامنة وراء أسطورة الاحتباس الحراري البشري المنشأ" ،[44] وصف علماء المناخ بأنهم "بريما دوناس ونرجسيون مغلفون باللون الأبيض ،"[44][45] وزعموا أن "الاحتباس الحراري يتسبب في أضرار بقدر الفوائد".[46] في عام 2015 ، أ تلغراف زعم مقال إخباري كذبًا أن العلماء توقعوا عصرًا جليديًا مصغرًا بحلول عام 2030.[45] تغير المناخ يحرم الصحفي جيمس ديلينجبول كان أول من استخدم "المناخ" عليه تلغراف مدونة للجدل المصطنع حيث تم تسريب رسائل البريد الإلكتروني من علماء المناخ قبل قمة المناخ في كوبنهاغن وتقديمها بشكل مضلل لإعطاء مظهر أن علماء المناخ متورطون في الاحتيال.[47]

في 2014، التلغراف كان أحد العناوين الإعلامية العديدة التي قدمت أدلة على مجلس العموم حدد اللجنة "التواصل في علم المناخ". قالت الصحيفة النواب يعتقدون أن تغير المناخ يحدث وأن البشر يلعبون دورًا فيه. وقال المحررون للجنة: "نعتقد أن المناخ يتغير ، وأن سبب هذا التغيير يشمل النشاط البشري ، ولكن لا ينبغي تجاهل براعة الإنسان وقدرته على التكيف لصالح الوصفات الضارة اقتصاديًا".[48]

المنشورات الشقيقة

الأحد تلغراف

التلغراف اليومي'أخت جريدة الأحد تأسست في عام 1961. الكاتب سيدي الشاهين Worsthorne ربما كان أشهر صحفي مرتبط بالعنوان (1961-1997) ،[على من؟] أصبح محررا لمدة ثلاث سنوات من عام 1986. في عام 1989 ، تم دمج عنوان الأحد لفترة وجيزة في عملية لمدة سبعة أيام في ظل ماكس هاستنجزالسيطرة الشاملة. في عام 2005 ، تم تجديد الصحيفة ، مع إضافة ستيلا إلى قسم التلفزيون والراديو الأكثر تقليدية. يكلف 2.20 جنيه إسترليني ويتضمن مكملات منفصلة للمال والمعيشة والرياضة والأعمال الأحد تلغراف في يوليو 2010 كان 505214 (ABC)

يونغ تلغراف

يونغ تلغراف كان قسمًا أسبوعيًا من التلغراف اليومي نُشر كملحق من 14 صفحة في طبعة نهاية الأسبوع من الصحيفة. يونغ تلغراف عرضت مزيجًا من الأخبار والميزات وشرائط الكارتون ومراجعات المنتجات التي تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا. تم تحريره من قبل داميان كيليهر (1993-1997) وكيتي ميلروز (1997-1999). تم إطلاق البرنامج الملحق الحائز على جائزة في عام 1990 ، ونشر أيضًا قصصًا متسلسلة أصلية تعرض علامات تجارية مشهورة مثل يونغ إنديانا جونز والمسلسل الكوميدي للأطفال البريطاني خادمة ماريان ورجالها المرح.

في عام 1995 ، تم استدعاء برنامج عرضي تفاعلي الشباب التلغراف الإلكتروني تم تشغيله على قرص مرن. توصف بأنها مجلة كمبيوتر تفاعلية للأطفال ، الشباب التلغراف الإلكتروني قام بتحريره آدم تانسويل ، الذي قاد إعادة إطلاق المنتج على قرص مضغوط في عام 1998.[49] الشباب التلغراف الإلكتروني محتوى أصلي مميز بما في ذلك الاختبارات التفاعلية والميزات التثقيفية وألعاب الكمبيوتر ، بالإضافة إلى الأخبار والمراجعات الترفيهية. تم إعادة تسميتها لاحقًا باسم T: محرك في عام 1999.

موقع الكتروني

Telegraph.co.uk هو النسخة الإلكترونية من الصحيفة. يستخدم عنوان الشعار التلغراف ويتضمن مقالات من طبعات مطبوعة من التلغراف اليومي و الأحد تلغراف، بالإضافة إلى محتوى الويب فقط مثل الأخبار العاجلة والميزات ومعارض الصور والمدونات. حصل على لقب موقع المستهلك البريطاني للعام في 2007[50] والناشر الرقمي للعام 2009[51] من قبل جمعية الناشرين عبر الإنترنت.[52] تشرف كيت داي على الموقع ،[53] المدير الرقمي لمجموعة Telegraph Media Group. من بين الموظفين الآخرين شين ريتشموند ، رئيس قسم التكنولوجيا (التحرير) ،[54] وإيان دوغلاس ، رئيس الإنتاج الرقمي.[55] الموقع ، الذي كان محور جهود المجموعة لإنشاء عملية إخبارية متكاملة تنتج محتوى للطباعة وعبر الإنترنت من غرفة الأخبار نفسها ، أكمل إعادة إطلاق خلال عام 2008 باستخدام نظام إدارة المحتوى Escenic ، الشائع بين شمال أوروبا والدول الاسكندنافية مجموعات الصحف. Telegraph TV هو ملف الفيديو حسب الطلب تديرها الخدمة التلغراف اليومي و ال صنداي تلغراف. يتم استضافته على التلغراف'موقع الويب s ، telegraph.co.uk.

أصبح Telegraph.co.uk أشهر موقع صحيفة بريطانية في أبريل 2008.[56] تم تجاوزه بواسطة Guardian.co.uk في أبريل 2009 ولاحقًا بواسطة "Mail Online".[57] اعتبارًا من كانون الأول (ديسمبر) 2010 ، أصبح "Telegraph.co.uk" ثالث أكثر مواقع الصحف البريطانية زيارةً مع 1.7 مليون متصفح يوميًا مقارنة بـ 2.3 مليون لموقع "Guardian.co.uk" وما يقرب من 3 ملايين لموقع "Mail Online".[58]

في نوفمبر 2012 ، سيتعين على العملاء الدوليين الذين يدخلون إلى موقع Telegraph.co.uk التسجيل للحصول على حزمة اشتراك. تمكن الزوار من الوصول إلى 20 مقالة مجانية شهريًا قبل الاضطرار إلى الاشتراك للوصول غير المحدود. في مارس 2013 ، تم طرح نظام عداد الأجور أيضًا في المملكة المتحدة.[59]

التاريخ

تم إطلاق الموقع تحت الاسم التلغراف الإلكتروني في منتصف نهار 15 نوفمبر 1994 في مقر التلغراف اليومي في رصيف الكناري في لندن دوكلاندز مع بن روني كأول محرر لها.[60] كانت أول صحيفة يومية على الإنترنت في أوروبا. في ذلك الوقت ، كان الإنترنت الحديث لا يزال في مهده ، حيث كان عدد المواقع الموجودة في ذلك الوقت أقل من 10000 موقع - مقارنة بأكثر من 100 مليار بحلول عام 2009. في عام 1994 ، كان حوالي 1 ٪ فقط من سكان بريطانيا (حوالي 600000) شخص) لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المنزل ، مقارنة بأكثر من 80 ٪ في عام 2009.[61]

في البداية ، لم ينشر الموقع سوى أهم الأخبار من النسخة المطبوعة من الصحيفة ، لكنه زاد تغطيته تدريجيًا حتى تم نشر كل الصحيفة تقريبًا على الإنترنت وكان الموقع ينشر أيضًا موادًا أصلية. الموقع مستضاف على أ صن مايكروسيستمز خادم Sparc 20 ومتصل عبر 64 كيلوبت / ثانية الخطوط المؤجرة من عند شيطان الإنترنتتم تحريره بواسطة بن روني. كان الموظفون الرئيسيون وراء إطلاق الموقع هم ماثيو دول وشاول كلاين ومدير التسويق آنذاك التلغراف اليوميو Hugo Drayton ومشرف الموقع Fiona Carter. أصبح درايتون فيما بعد المدير الإداري للصحيفة.

الانقلاب المبكر للموقع كان نشر مقالات من قبل أمبروز إيفانز بريتشارد على بيل كلينتون و ال جدل وايت ووتر. أدى توفر المقالات على الإنترنت إلى جذب جمهور أمريكي كبير إلى الموقع. في عام 1997 ، أصدرت إدارة كلينتون تقريرًا من 331 صفحة اتهم إيفانز بريتشارد بترويج "الاختراعات اليمينية". ديريك بيشتون، الذي كان قد خلف روني في ذلك الوقت كمحرر ، كتب لاحقًا: "في الأيام التي سبقت ET ، كان من المستبعد جدًا أن يكون أي شخص في الولايات المتحدة على علم بعمل إيفانز بريتشارد - وبالتأكيد ليس إلى الحد الذي كان فيه البيت الأبيض سيضطر إلى إصدار مثل هذا الطعن المطول ".[62] تبع بيشتون ، الذي أصبح فيما بعد محررًا استشاريًا لمجموعة Telegraph Media Group ، كمحرر ريتشارد بيرتون، الذي تم تسريحه في أغسطس 2006. حل إدوارد روسيل محل بيرتون.

تلغراف بلدي

تلغراف بلدي يوفر نظامًا أساسيًا للقراء للحصول على مدوناتهم الخاصة وحفظ المقالات والتواصل مع القراء الآخرين. تم إطلاق My Telegraph في مايو 2007 ، وفازت بجائزة Cross Media من منظمة IFRA الصحفية الدولية في أكتوبر 2007.[63] أحد القضاة ، روبرت كوثورن، ووصف المشروع بأنه "أفضل نشر للتدوين حتى الآن في أي صحيفة في أي مكان في العالم".

قصص بارزة

في ديسمبر 2010 ، تلغراف الصحفيين الذين يتظاهرون بأنهم ناخبون سجلت سرا سكرتير الأعمال فينس كابل. في جزء لم يكشف عنه من النسخة الممنوحة إلى بي بي سيروبرت بيستون من قبل المبلغين عن المخالفات غير سعيد بذلك التلغراف لم تنشر تعليقات كيبل بالكامل ، حسبما ذكر كابل في إشارة إلى روبرت مردوخعرض استحواذ News Corporation على BSkyB"لقد أعلنت الحرب على السيد مردوخ وأعتقد أننا سنفوز".[64] بعد هذا الكشف ، كان كيبل مسؤولاً عن شؤون الإعلام - بما في ذلك الحكم على خطط مردوخ للاستيلاء - انسحب من منصبه كوزير للأعمال.[65]

في مايو 2011 ، لجنة شكاوى الصحفيين أيدت شكوى بخصوص التلغراف'استخدام الحيلة: "في هذه المناسبة ، لم تكن اللجنة مقتنعة بأن المصلحة العامة تبرر بشكل متناسب هذا المستوى من الحيلة".[66] في يوليو 2011 ، عينت شركة من المحققين الخاصين التلغراف ولتعقب مصدر التسريب خلصت "شكوك قوية" بأن اثنين من العاملين السابقين في تلغراف انتقلوا إلى الأخبار الدولية، واحد منهم ويل لويس، وتمكنت من الوصول إلى الملفات النصية والصوتية وتسريبها إلى Peston.[67]

2009 فضيحة نفقات النائب

في مايو 2009 ، التلغراف اليومي الحصول على نسخة كاملة من جميع مطالبات النفقات الخاصة بالبريطانيين أعضاء البرلمان. ال تلغراف بدأ النشر على أقساط اعتباراً من 8 مايو 2009 ، بعض نفقات النواب.[68]

ال تلغراف بررت نشر المعلومات لأنها زعمت أن المعلومات الرسمية المقرر نشرها كانت ستحذف المعلومات الأساسية حول إعادة تسمية ترشيحات المنزل الثاني.[69] أدى ذلك إلى عدد من الاستقالات رفيعة المستوى من كل من إدارة حزب العمل الحاكم والمعارضة من حزب المحافظين.

2016 تحقيق سام الاردايس

في سبتمبر 2016 ، تلغراف تم تصوير الصحفيين الذين يتظاهرون بأنهم رجال أعمال مدير إنجلترا سام الارديس، عرض تقديم المشورة حول كيفية الالتفاف على قواعد الاتحاد الإنجليزي على اللاعب ملكية الطرف الثالث والتفاوض على صفقة بقيمة 400.000 جنيه إسترليني.[11] وشهد التحقيق ترك ألاردايس وظيفته بالتراضي في 27 سبتمبر / أيلول وإصدار عبارة "انتصرت الشرك".[70]

الجوائز

التلغراف اليومي تم تسمية الجريدة الوطنية للعام في 2009 و 1996 و 1993 ، بينما الأحد تلغراف فاز بالجائزة نفسها عام 1999.

تحقيقها على فضيحة مصاريف 2009 حصل على لقب "سكوب العام" في عام 2009 ، مع وليام لويس فاز بجائزة "صحفي العام".[71] ال تلغراف فاز بجائزة "فريق العام" في عام 2004 عن تغطيته لـ حرب العراق.[71] كما فازت الصحيفة بـ "كاتب عمود للعام" لمدة ثلاث سنوات من 2002 إلى 2004: زوي هيلر (2002), روبرت هاريس (2003) و بوريس جونسون (2004).[71]

العمل الخيري وجمع التبرعات

في عام 1979 ، بعد خطاب في التلغراف اليومي وتقرير حكومي يبرز النقص في الرعاية المتاحة للأطفال الخدج ، النعيم، تأسست جمعية رعاية الطفل الخيرية الخاصة. في عام 2009 ، كجزء من احتفالات عيد ميلاد بليس الثلاثين ، تم اختيار المؤسسة الخيرية كواحدة من أربعة مستفيدين من نداء عيد الميلاد الخيري للصحيفة.[72] في فبراير 2010 ، تم تقديم شيك إلى Bliss بمبلغ 120،000 جنيه إسترليني.[73]

تدير الصحيفة نداءًا خيريًا كل عيد ميلاد ، وتختار جمعيات خيرية مختلفة كل عام. في عام 2009 ، تم جمع 1.2 مليون جنيه إسترليني.[بحاجة لمصدر]

انتقادات

اتهام المعلنين بتأثير التغطية الإخبارية

في يوليو 2014 ، التلغراف اليومي تعرضت لانتقادات لأنها حملت روابط على موقعها الإلكتروني لمقالات مؤيدة للكرملين قدمتها نشرة تمولها الدولة روسية قللت من أهمية أي تورط روسي في إسقاط طائرة الركاب رحلة الخطوط الجوية الماليزية 17.[74] وقد ظهرت هذه على موقعها على الإنترنت كجزء من صفقة تجارية ، ولكن تمت إزالتها لاحقًا.[75] يتم دفع 900000 جنيه إسترليني للورقة سنويًا لتشمل الملحق روسيا ما وراء العناوين الرئيسية، منشور برعاية روسيسكايا غازيتا، الصحيفة الرسمية للحكومة الروسية. يتم دفع 750 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا مقابل ترتيب مماثل مع الدولة الصينية فيما يتعلق بالموالية لبكين تشاينا ووتش ملحق دعائي.[76][77]

في فبراير 2015 ، كبير المعلقين السياسيين في التلغراف اليومي, بيتر أوبورن، استقال. اتهم أوبورن الصحيفة بـ "شكل من أشكال الاحتيال على قرائها"[12] لتغطيتها للبنك HSBC فيما يتعلق بفضيحة التهرب الضريبي السويسرية التي غطتها وسائل الإعلام الأخرى على نطاق واسع. وزعم أن القرارات التحريرية المتعلقة بالمحتوى الإخباري قد تأثرت بشدة بالذراع الإعلاني للصحيفة بسبب المصالح التجارية.[13] دكتور جامعى جاي روزين في جامعة نيويورك وذكر أن بيان استقالة أوبورن كان "من أهم ما كتبه الصحفي عن الصحافة مؤخرًا".[13]

واستشهد أوبورن بأمثلة أخرى لاستراتيجية الإعلان التي أثرت على محتوى المقالات ، وربطت برفض اتخاذ موقف تحريري بشأن قمع التظاهرات الديمقراطية في هونج كونج الى تلغراف دعم من الصين. بالإضافة إلى ذلك ، قال أن المراجعات الإيجابية لـ كونارد سفينة سياحية الملكة ماري الثانية ظهر في تلغراف، ملاحظًا: "في 10 مايو من العام الماضي التلغراف عرضت ميزة طويلة على بطانة كوين ماري الثانية من كونارد على صفحة مراجعة الأخبار. بدت هذه الحلقة للكثيرين وكأنها مقبس للمعلن على صفحة مخصصة عادةً لتحليل الأخبار الجاد. لقد راجعت مرة أخرى وبالتأكيد تلغراف لم ينظر المنافسون إلى بطانة كونارد على أنها قصة إخبارية رئيسية. كونارد مهم تلغراف المعلن ".[12] ردا على ذلك ، فإن تلغراف ووصف بيان أوبورن بأنه "هجوم مذهل لا أساس له ، مليء بعدم الدقة والتلميح".[13]

في يناير 2017 ، كان لدى Telegraph Media Group عدد أكبر من الشكاوى المؤيدة من أي صحيفة بريطانية أخرى من قبل منظمها IPSO.[78] معظم هذه النتائج تتعلق بعدم الدقة ، كما هو الحال مع الصحف البريطانية الأخرى.[79]

في أكتوبر 2017 ، تم استبعاد عدد من المؤسسات الإخبارية الغربية الرئيسية التي أثارت تغطيتها بكين من حدث خطاب شي جين بينغ الذي أطلق مكتبًا سياسيًا جديدًا. ومع ذلك ، فإن التلغراف اليومي تم منحه دعوة لحضور هذا الحدث.[80]

في أبريل 2019 ، مهتم بالتجارة ذكرت التلغراف شارك مع موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لنشر مقالات "تقلل من شأن" تكنوفيرس "وتثني على الشركة".[81]

مقال عن البرقع بقلم بوريس جونسون

في أغسطس 2018 ، سابق وزير الخارجية، الآن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كتب مقالاً في التلغراف مقارنة ارتداء البرقع بالنساء بـ "صناديق البريد" و "لصوص البنوك".[82]

نعي سابق لأوانه

نشرت الورقة نعي مبكرة من أجل Cockie Hoogterp ، الزوجة الثانية لـ بارون بليكسين,[83] ديف سواربريك في عام 1999،[83] و دوروثي ساوثوورث ريتر، أرملة تكس ريتر وأم جون ريتر، في أغسطس 2001.[83]

الجماعات الإسلامية المتطرفة والكشافة

في يناير 2019 ، نشرت الصحيفة مقالاً بقلم كاميلا تومينى بعنوان "استدعاء الشرطة بعد جماعة الكشافة التي هربت من مسجد مرتبطة بالمتطرف الإسلامي ومنكري المحرقة"[84] حيث ورد أن الشرطة كانت تحقق مع أحمد حسين ، قائد المجموعة الكشفية في مركز لويشام الإسلامي ، لصلاته بجماعات إسلامية متطرفة تروج للإرهاب ومعاداة السامية.

في يناير 2020 ، أصدرت الصحيفة اعتذارًا رسميًا وقبلت أن المقال يحتوي على العديد من الأكاذيب ، وأن حسين لم يدعم أو يروج للإرهاب ، أو كان معاديًا للسامية. دفعت الصحيفة لحسين تعويضات وتكاليف.[85] قالوا في اعتذارهم: "تم نشر المقال من قبل عميلنا بعد تلقي معلومات بحسن نية من جمعية الكشافة و جمعية هنري جاكسون؛ ومع ذلك ، يقبل عميلنا الآن أن المقالة (باستخدام هذا التعبير للإشارة إلى كل من النسخ المطبوعة والإلكترونية) تشهيرية بعميلك وسوف يعتذر له لنشرها ".[86][رابط معطل]

تشاينا ووتش

في عام 2016 ، مطبعة هونج كونج الحرة تم كتابة تقرير بذلك التلغراف اليومي كان يتلقى 750 ألف جنيه إسترليني سنويًا لحمل ملحق يسمى "تشاينا ووتش" كجزء من صفقة تجارية مع صحيفة صينية تديرها الدولة الصين يوميا.[87] التلغراف نشر الملحق مطبوعًا مرة واحدة شهريًا ، ونشره على الإنترنت حتى مارس 2020 على الأقل.[88] اعتبارًا من أبريل 2020 ، التلغراف يبدو أنها أزالت China Watch من موقعها على الإنترنت ، إلى جانب قسم خاص بميزة الإعلان من قبل منفذ إعلامي صيني تديره الدولة بعنوان "People's Daily Online". جاء ذلك في أعقاب قسم People Daily Online الذي يحمل معلومات خاطئة عنه كوفيد -19، بما في ذلك الادعاءات بأن الطب الصيني التقليدي يمكن أن يساعد في مكافحة الفيروس.[89]

الحارس ذكرت في عام 2018 أن ملحق صحيفة China Watch كان يتم نقله بواسطة التلغراف جنبا إلى جنب مع غيرها من الصحف المسجلة مثل اوقات نيويورك, صحيفة وول ستريت جورنال و لوفيجارو.[90]

مشاهير

المحررين

اسمفترة
ثورنتون لي هانت1855 حتى 1873
إدوين أرنولدمن 1873 إلى 1888
جون لو سيجمن عام 1888 حتى عام 1923
فريد ميلرمن عام 1923 حتى عام 1924
آرثر واتسونمن عام 1924 حتى عام 1950
كولين كوت1950 إلى 1964
موريس جرينمن 1964 إلى 1974
بيل ديديس1974 حتى 1986
ماكس هاستنجز1986 إلى 1995
تشارلز مور1995 إلى 2003
مارتن نيولاند2003 إلى 2005
جون براينت2005 إلى 2007
وليام لويس2007 إلى 2009
توني غالاغر2009 إلى 2013
جايسون سيكن2013 إلى 2014
كريس إيفانز2014 حتى الوقت الحاضر

كتاب الأعمدة والصحفيين البارزين

أنظر أيضا

المراجع

  1. ^ فريد ماكونيل (21 يناير 2014). "توني غالاغر يخرج من منصب محرر ديلي تلغراف | ميديا". الحارس. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. تم الاسترجاع 17 يوليو 2016.
  2. ^ وأوضح الانتخابات العامة 2015: الصحف مؤرشف 22 أكتوبر 2017 في آلة Wayback المستقل، 28 أبريل 2015. تم الاسترجاع 9 ديسمبر 2016.
  3. ^ أ ب ج "ورقة السجل الأخرى للمملكة المتحدة'". بي بي سي نيوز. 19 يناير 2004. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2008. تم الاسترجاع 20 ديسمبر 2007.
  4. ^ "The Daily Telegraph - Data - ABC | مكتب تدقيق الإعارة". www.abc.org.uk. مؤرشف من الأصلي في 19 نوفمبر 2017. تم الاسترجاع 2 ديسمبر 2019.
  5. ^ راجان ، أمول (21 ديسمبر 2016). "ما الذي يحمله المستقبل لصحيفة الديلي تلغراف؟". بي بي سي نيوز. مؤرشف من الأصلي في 23 ديسمبر 2016. تم الاسترجاع 21 ديسمبر 2016.
  6. ^ أ ب "شعار الديلي تلغراف كان وسيظل وسيظل". Telegraph.co.uk. مؤرشف من الأصلي في 22 ديسمبر 2016. تم الاسترجاع 7 ديسمبر 2016.
  7. ^ أ ب تويتر ، فريدي مايهيو (17 يناير 2019). "صحيفة ABCs الوطنية: تباطؤ انخفاض توزيع Telegraph على أساس سنوي مع انتهاء تشويه المبيعات بالجملة". الصحافة الجريدة. مؤرشف من الأصل في 9 فبراير 2019. تم الاسترجاع 7 فبراير 2019.
  8. ^ United Newspapers PLC and Fleet Holdings PLC, لجنة الاحتكارات والاندماجات (1985) ، ص.5-16.
  9. ^ خلال عام 1989 ، تم دمج الصحف اليومية وصحيفة الأحد في عملية استمرت سبعة أيام ماكس هاستنجزالسيطرة الشاملة ، ولكن بعد ذلك انقسمت هيئة التحرير مرة أخرى.[بحاجة لمصدر]
  10. ^ "نفقات النواب: القائمة الكاملة لأعضاء البرلمان الذين حققت معهم التلغراف". مؤرشف من الأصل في 4 مايو 2017. تم الاسترجاع 27 سبتمبر 2016.
  11. ^ أ ب بيرت ، جايسون. أموفا ، ريتشارد (27 سبتمبر 2016). "سام ألارديس على وشك الإقالة من منصبه كمدير فني لمنتخب إنجلترا بعد تحقيق تلغراف". التلغراف. مؤرشف من الأصلي في 27 سبتمبر 2016. تم الاسترجاع 27 سبتمبر 2016.
  12. ^ أ ب ج بيتر أوبورن (17 فبراير 2015). لماذا استقلت من التلغراف؟. فتح الديمقراطية. مؤرشف من الأصل في 10 فبراير 2016. تم الاسترجاع 16 أبريل 2020.
  13. ^ أ ب ج د "بيتر أوبورن من ديلي تلغراف يستقيل بسبب تغطية HSBC". بي بي سي نيوز. 17 فبراير 2015. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2015. تم الاسترجاع 18 فبراير 2015.
  14. ^ أ ب "أصحاب التلغراف يطرحون الصحف للبيع". بي بي سي نيوز. 26 أكتوبر 2019. مؤرشف من الأصلي في 26 أكتوبر 2019. تم الاسترجاع 26 أكتوبر 2019.
  15. ^ أ ب بورنهام ، 1955. ص. 1
  16. ^ بورنهام ، 1955. ص. 5
  17. ^ بورنهام ، 1955. ص. 6
  18. ^ فيرن ، جول. "مايكل ستروغوف كتاب 1" مؤرشف 22 نوفمبر 2010 في آلة Wayback, 1997–2010, أدب عظيم على الإنترنت. تم الاسترجاع 28 أبريل 2010.
  19. ^ "القيصر فيلهلم الثاني". History.com. مؤرشف من الأصلي في 29 نوفمبر 2014. تم الاسترجاع 21 نوفمبر 2014.
  20. ^ "قضية ديلي تلغراف: مقابلة مع الإمبراطور فيلهلم الثاني في 28 أكتوبر 1908". wwi.lib.byu.edu أرشيف وثائق الحرب العالمية الأولى. مكتبة جامعة بريغهام يونغ. 2 يونيو 2009. مؤرشف من الأصلي في 11 أكتوبر 2014. تم الاسترجاع 21 نوفمبر 2014.
  21. ^ أ ب وات ، دونالد كاميرون "شائعات كدليل" صفحات 276-286 من روسيا الحرب والسلام والدبلوماسية حرره Ljubica & Mark Erickson ، لندن: Weidenfeld & Nicolson ، 2004 صفحة 278.
  22. ^ "كلير هولينجورث ، المراسلة الأجنبية التي نشرت أخبار الحرب العالمية الثانية ، تبلغ 104 أعوام". Telegraph.co.uk. مؤرشف من الأصلي في 23 يناير 2017. تم الاسترجاع 11 يناير 2017.
  23. ^ التلغراف اليومي, "25000 غدًا" مؤرشف 28 أكتوبر 2009 في آلة Wayback 23 مايو 2006
  24. ^ التلغراف اليومي, "نعي: لورد هارتويل" مؤرشف 13 أكتوبر 2017 في آلة Wayback 4 أبريل 2001
  25. ^ شاه ، سعيد (27 مارس 2004). "ديزموند يسحب عرضه لشراء تلغراف" باهظ الثمن ". المستقل. لندن. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2014. تم الاسترجاع 23 نوفمبر 2014.
  26. ^ جيبسون ، أوين (17 يونيو 2004). "مفضلات باركليز على الأرض تلغراف". الحارس. لندن. مؤرشف من الأصلي في 29 نوفمبر 2014. تم الاسترجاع 23 نوفمبر 2014.
  27. ^ "'اسمع كل شيء عنها "بينما تطلق Telegraph البودكاست". الصحافة الجريدة. 18 نوفمبر 2005. مؤرشف من الأصل في 5 يونيو 2008. تم الاسترجاع 15 مارس 2008.
  28. ^ وايت ، دومينيك (22 ديسمبر 2005). "تلغراف ينتقل إلى فيكتوريا". التلغراف اليومي. لندن. مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2009. تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009.
  29. ^ "ديلي تلغراف تكشف النقاب عن إعادة تصميم بالألوان الكاملة". الصحافة الجريدة. 2 سبتمبر 2008. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2009. تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009.
  30. ^ عين خاصة، العدد 1369 ، 27 يونيو - 10 يوليو 2014 ، ص. 7.
  31. ^ "إخوان باركلي في 500 مليون جنيه إسترليني يطالبون بإمبراطورية متعثرة". الأوقات المالية. 27 أكتوبر 2019. مؤرشف من الأصلي في 28 أكتوبر 2019. تم الاسترجاع 16 أبريل 2020.
  32. ^ أ ب كيرتس ، بريان (25 أكتوبر 2006). "أيام غريبة في الديلي تلغراف". سليت. مؤرشف من النسخة الأصلية في 25 يناير 2010. تم الاسترجاع 2 مايو 2010.
  33. ^ بوكر ، كريستوفر (27 ديسمبر 2014). "الأسكتلنديون غير الآمنين انقلبوا على أنفسهم وضدنا". التلغراف اليومي. مؤرشف من الأصلي في 29 ديسمبر 2014. تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014.
  34. ^ أندرسون ، بروس (27 ديسمبر 2014). "يجب على إنجلترا أن تكون حازمة وأن تنقذ الاسكتلنديين من التدمير الذاتي". التلغراف اليومي. مؤرشف من الأصلي في 31 ديسمبر 2014. تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014.
  35. ^ هودجز ، دان (16 ديسمبر 2014). "لن تتحمل إنجلترا سلوك سكوتلاند لفترة طويلة". التلغراف اليومي. مؤرشف من الأصلي في 27 ديسمبر 2014. تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014.
  36. ^ ماكترنان ، جون (30 أغسطس 2011). "Tell the Truth" تنغمس اسكتلندا لفترة طويلة جدًا ". التلغراف اليومي. مؤرشف من الأصل في 8 فبراير 2015. تم الاسترجاع 10 يناير 2015.
  37. ^ أندرو سبارو. "جون ماكدونيل يعتذر بغزارة في وقت الأسئلة عن التعليقات التي أشادت بـ IRA - كما حدث". الحارس. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2015. تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2015.
  38. ^ مشاهدة ، تلغراف (4 يوليو 2019). بوريس جونسون هو السيد بريكست. انتخبوا له رئيس الوزراء وأعطوه فرصة لتحقيق ذلك. التلغراف. ISSN 0307-1235. مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2019. تم الاسترجاع 29 سبتمبر 2019.
  39. ^ Waterson, Jim (7 October 2019). "'Toxic' Telegraph made me feel nauseous, says Graham Norton". الحارس. مؤرشف from the original on 26 October 2019. تم الاسترجاع 10 نوفمبر 2019.
  40. ^ Bienkov, Adam (21 December 2015). "Telegraph fined £30,000 for 'vote Tory' email". Politics UK. مؤرشف from the original on 13 November 2019. تم الاسترجاع 13 نوفمبر 2019.
  41. ^ "Telegraph article on climate change mixes accurate and unsupported, inaccurate claims, misleads with false balance". Climate Feedback. 18 October 2019. مؤرشف from the original on 30 October 2019. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  42. ^ "The Telegraph publishes false information about Arctic climate". Climate Feedback. 9 May 2017. مؤرشف from the original on 12 August 2019. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  43. ^ "Analysis of "How Arctic ice has made fools of all those poor warmists"". Climate Feedback. 31 يوليو 2015. مؤرشف from the original on 30 October 2019. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  44. ^ أ ب ج Powell, James Lawrence (2011). The Inquisition of Climate Science. مطبعة جامعة كولومبيا. pp. 1, 159–160. رقم ISBN 9780231527842. مؤرشف from the original on 30 October 2019. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  45. ^ أ ب ج "Analysis of "Earth heading for 'mini ice age' within 15 years"". Climate Feedback. 30 July 2015. مؤرشف من الأصل في 1 يناير 2020. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  46. ^ أ ب "Analysis of "…in many ways global warming will be a good thing"". Climate Feedback. 9 May 2016. مؤرشف from the original on 1 October 2019. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  47. ^ "Who speaks climate making sense media reporting climate change | Comparative politics". صحافة جامعة كامبرج. تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019.
  48. ^ Vaughan, Adam (1 April 2014). "Telegraph and Mail concede on climate change". الحارس. ISSN 0261-3077. مؤرشف from the original on 17 November 2019. تم الاسترجاع 12 نوفمبر 2019.
  49. ^ Barrett, Patrick (19 February 1998). "New Media: Telegraph CD-Rom move. – By Patrick Barrett – Marketing Magazine". Brand Republic. مؤرشف from the original on 24 September 2012. تم الاسترجاع 24 يونيو 2011.
  50. ^ "AOP Award Winners 2007". Ukaop.org.uk. 3 أكتوبر 2007. مؤرشفة من الأصلي on 13 August 2014. تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011.
  51. ^ "AOP Award Winners 2009 in full". Ukaop.org.uk. 2 June 2009. Archived from الأصلي on 23 July 2014. تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011.
  52. ^ UK Association of Online Publishers (AOP) | Newspaper brands shine at AOP Awards مؤرشف 11 أكتوبر 2007 في آلة Wayback
  53. ^ "Telegraph: Jason Seiken confirms MacGregor and Evans in editing roles". الحارس. لندن. 21 فبراير 2014. مؤرشف from the original on 27 August 2016. تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016.
  54. ^ "Shane Richmond's Telegraph blog". التلغراف اليومي. لندن. مؤرشف from the original on 13 April 2016. تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011.
  55. ^ "Ian Douglas's Telegraph blog". التلغراف اليومي. لندن. مؤرشف from the original on 12 March 2016. تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011.
  56. ^ Kiss, Jemima (22 May 2008). "ABCe: Telegraph website overtakes Guardian". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 30 September 2013. تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009.
  57. ^ Kiss, Jemima (21 May 2009). "ABCe: Guardian.co.uk takes top spot". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 30 September 2013. تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009.
  58. ^ Halliday, Josh (21 December 2010). "Guardian.co.uk passes 40 m monthly browsers". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 11 March 2017. تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016.
  59. ^ "Terms and Conditions – Telegraph". التلغراف اليومي. 27 April 2018. مؤرشف from the original on 30 March 2018. تم الاسترجاع 3 أبريل 2018.
  60. ^ "How UK online journalism got its UK start". UK Press Gazette. 1 June 2006. مؤرشف من الأصل في 16 فبراير 2020. تم الاسترجاع 16 فبراير 2020.
  61. ^ Richmond, Shane (11 November 2009). "Telegraph.co.uk: 15 years of online news". التلغراف اليومي. مؤرشف من الأصلي في 13 أكتوبر 2017. تم الاسترجاع 3 أبريل 2018.
  62. ^ Bishton, Derek (5 February 2010). "من ET إلى TD". التلغراف اليومي. لندن. مؤرشف from the original on 14 October 2010. تم الاسترجاع 2 مايو 2010.
  63. ^ Oliver, Laura (9 October 2007). "My Telegraph wins international new media award". الصحافة. مؤرشف from the original on 6 June 2014. تم الاسترجاع 20 مايو 2013.
  64. ^ "Vince Cable criticises Murdoch takeover in secret tapes". بي بي سي نيوز. 21 December 2010. مؤرشف from the original on 23 December 2010. تم الاسترجاع 21 ديسمبر 2010.
  65. ^ Wintour, Patrick (21 December 2010). "Humiliated Vince Cable stripped of Sky role after 'war with Murdoch' gaffe". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 4 December 2013. تم الاسترجاع 23 يناير 2011.
  66. ^ Robinson, James (10 May 2011). "Daily Telegraph censured by PCC over Vince Cable tapes". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 31 December 2016. تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016.
  67. ^ Halliday, Josh (23 July 2011). "News Corp boss 'linked' to leak of Vince Cable's Rupert Murdoch comments". الحارس. لندن. مؤرشف from the original on 10 May 2017. تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016.
  68. ^ "Full List of MPs investigated". التلغراف اليومي. المملكة المتحدة. 8 May 2009. مؤرشف from the original on 4 May 2017. تم الاسترجاع 13 مايو 2009.
  69. ^ "Q&A: MPs' expenses". بي بي سي. 8 May 2009. مؤرشف from the original on 4 September 2017. تم الاسترجاع 8 مايو 2009.
  70. ^ Kelleher, Michael (28 September 2016). "Sam Allardyce says 'entrapment has won' after his exit as England manager". skysports.com. مؤرشف from the original on 25 December 2016. تم الاسترجاع 30 ديسمبر 2016.
  71. ^ أ ب ج الصحافة الجريدة, Roll of Honour مؤرشف 16 يونيو 2011 في آلة Wayback.Retrieved 24 July 2011.
  72. ^ Craig, Olga (29 November 2009). "Telegraph Christmas Charity Appeal 2009: 'Our children owe Bliss their lives'". التلغراف اليومي. ISSN 0307-1235. مؤرشف from the original on 9 December 2018. تم الاسترجاع 7 ديسمبر 2018.
  73. ^ "Bliss annual review 09/10". الإصدار. تم الاسترجاع 7 ديسمبر 2018.
  74. ^ Spence, Alex (July 2014). "Telegraph and TV channel criticised over crash reports" مؤرشف 6 October 2014 at the آلة Wayback, الأوقات, 22 July 2014. Retrieved 7 October 2014
  75. ^ Spence, Alex (July 2014). "Telegraph spikes 'Russian propaganda'" مؤرشف 11 October 2014 at the آلة Wayback, الأوقات, 30 July 2014. Retrieved 7 October 2014.
  76. ^ عين خاصة No. 1374, "Street of Shame", 5–18 September 2014, pg. 6.
  77. ^ "China spends big on propaganda in Britain... but returns are low | Hong Kong Free Press". Hongkongfp.com. 3 أبريل 2016. مؤرشف from the original on 9 June 2016. تم الاسترجاع 17 يوليو 2016.
  78. ^ "Rulings and regulation statements". IPSO. مؤرشف from the original on 1 February 2017. تم الاسترجاع 19 فبراير 2017.
  79. ^ Mayhew, Freddy (19 September 2016). "Daily Telegraph tops IPSO naughty list with nine upheld complaints followed by The Times and Daily Express". Press Gazette. مؤرشف from the original on 20 February 2017. تم الاسترجاع 19 فبراير 2017.
  80. ^ Phillips, Tom (25 October 2017). "Protest after Western media 'troublemakers' barred from Xi Jinping speech". الحارس. مؤرشف from the original on 8 April 2018. تم الاسترجاع 9 أبريل 2018.
  81. ^ "Facebook is partnering with a big UK newspaper to publish sponsored articles downplaying 'technofears' and praising the company". Business Isider. 3 April 2019. مؤرشف من الأصلي في 3 أبريل 2019. تم الاسترجاع 3 أبريل 2019.
  82. ^ Johnson, Boris (5 August 2018). "Denmark has got it wrong. Yes, the burka is oppressive and ridiculous – but that's still no reason to ban it". التلغراف. ISSN 0307-1235. تم الاسترجاع 29 يونيو 2020.
  83. ^ أ ب ج McKie, Andrew (30 August 2001). "The day I managed to 'kill off' Tex Ritter's wife" مؤرشف 5 July 2018 at the آلة Wayback. التلغراف اليومي (لندن).
  84. ^ "Police called in after Scout group run from mosque is linked to Islamic extremist and Holocaust denier". التلغراف. 19 January 2019. Archived from الأصلي on 19 January 2019. تم الاسترجاع 8 أبريل 2020.
  85. ^ "An apology – Mr Ahammed Hussain". التلغراف. 28 يناير 2020. مؤرشف from the original on 1 March 2020. تم الاسترجاع 8 أبريل 2020 - عبر www.telegraph.co.uk.
  86. ^ http://www.rllaw.co.uk/apologies-as-published/
  87. ^ "China spends big on propaganda in Britain... but returns are low". Hong Kong Free Press HKFP. 3 April 2016. تم الاسترجاع 9 أبريل 2020.
  88. ^ "People's Daily Online: Opinion". أرشيف. vn. 29 March 2020. تم الاسترجاع 9 أبريل 2020.
  89. ^ "A British Newspaper Has Given Chinese Coronavirus Propaganda A Direct Line To The UK". أخبار BuzzFeed. تم الاسترجاع 9 أبريل 2020.
  90. ^ "Inside China's audacious global propaganda campaign". الحارس. 7 December 2018. تم الاسترجاع 14 أبريل 2020.

قراءة متعمقة

  • Burnham, E. F. L. (1955). Peterborough Court: the story of the Daily Telegraph. كاسيل.
  • Merrill, John C. and Harold A. Fisher. The world's great dailies: profiles of fifty newspapers (1980) pp 111–16
  • The House The Berrys Built بواسطة Duff Hart-Davis. Concerns the history of The Daily Telegraph' from its inception to 1986. Illustrated with references and illustrations of William Ewart Berry, 1st Viscount Camrose (later called Lord Camrose).
  • William Camrose: Giant of Fleet Street by his son Lord Hartwell. Illustrated biography with black-and-white photographic plates and includes an index. Concerns his links with التلغراف اليومي.

روابط خارجية

Pin
Send
Share
Send